فيروس كورونا ينخفض في المواصلات ويزيد في مكان العمل.. علماء يكتشفون السر

فيروس كورونا ينخفض في المواصلات ويزيد في مكان العمل.. علماء يكتشفون السر
فيروس كورونا ينخفض في المواصلات ويزيد في مكان العمل.. علماء يكتشفون السر

حدث
نشر موقع صحيفة Daily mail البريطانية ، تقريرًا أكدت فيه أن البيانات الجديدة تشير إلى أن نسب الإصابة بالفيروس التاجي في وسائل النقل العام أقل احتمالا بكثير مما كان يُخشى من قبل في ذروة تفشي الفيروس خلال الشهور الماضية . 

وأوضح التقرير أن فيروس كورونا يتفشى أسرع في الأماكن المغلقة مع قلة التهوية ووجود حشود مكتظة بالناس ، وهو ما يحدث في وسائل المواصلات مثل المترو، لكن مع ضعف الفيروس خلال الأيام الماضية ، وارتداء الكمامات الطبية والالتزام بالتباعد الإجتماعي وتطهير اليدين باستمرار تقل فرص انتشار الفيروس في وسائل النقل العام . 

وربطت دراسات تتبع الاتصال التي نظرت في مئات من مجموعات Covid-19 في فرنسا والنمسا واليابان أقل من 1 في المائة من عدوى كورونا بوسائل النقل ،لكن تم وجدت الدراسات احتمالات أعلى للإصابة بالفيروس عند العمل في المكاتب أو تناول الطعام في معطم أو طلب الأكلات الجاهزة .  

ويقول العلماء أن الناس يميلون إلى البقاء في القطارات أو الحافلات لفترات زمنية قصيرة نسبيًا وغالبًا لا يتحدثون مع أي شخص ، مما يقلل من كمية الهباء الجوي التي يبددونها.

كما أن الأقنعة إلزامية أيضًا في وسائل النقل العام في معظم البلدان ، مما يقلل من خطر الانتشار أكثر ، بينما في معظم بيئات العمل والمطاعم ليست كذلك. 

نقلا عن صدي البلد

هذا الخبر منقول من: صوت المسيحي الحر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير التعليم العالي يضع حجر الأساس للمستشفى التعليمى
التالى الصراع من أجل التفوق التكنولوجى والإنترنت اللامركزى