أخبار عاجلة

رئيس امتحانات الثانوية : نسب النجاح مرتفعة هذا العام

رئيس امتحانات الثانوية : نسب النجاح مرتفعة هذا العام
رئيس امتحانات الثانوية : نسب النجاح مرتفعة هذا العام

 أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن نتيجة الثانوية العامة ستكون مرضية لمن اجتهد، معلقًا: "كل طالب حصل على حقه والمجاميع والنتائج ستكون مرضية".

 

وأضاف حجازى، فى تصريح له، اليوم الأحد، أن الكنترولات طبقت الجودة والدقة بشكل كامل، منذ فترة تقدير وتصحيح كراسات الإجابة، وأن نسب النجاح العامة فى المواد مرتفعة بنسب مختلفة وزادت عن نسبة النجاح فى العينات العشوائية، موضحا أنها لن تقل عن نسبة النجاح فى السنوات الماضية.

 

وأشار رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن كراسات الإجابة تخضع لأكثر من مرة فى المراجعة، مؤكدًا أنه تم توجيه المشرفين على تقدير الدرجات بضرورة تحرى الدقة فى عملية مراجعة ورصد الدرجات حتى تقل نسبة التظلمات على نتيجة الثانوية العامة، لافتًا إلى أن رصد الدرجات يتم بشكل ورقى على شيت كراسة الإجابة ثم إلكترونى، وأخيرا مرحلة تجميع النتيجة ووضعها على "CD" تمهيدا لإعلانها.

 

ووجه رسالة إلى الطلاب، قائلا: "كل طالب سيحصل على حقه كاملا ولا داعى لأى قلق يتعلق بتغيير أو تبديل كراسة الإجابة لأى طالب فى الكنترولات، لأن هذا الأمر غير وارد على الإطلاق"، موضحا أن دورة العمل داخل الكنترولات تعتمد على الجودة والدقة وبالتالى أى خطأ يحدث يتم اكتشافة فورا، مضيفا أن فترة تصحيح كراسات الإجابة تم متابعتها بشكل دقيق من قبل المشرفين على تقدير الدرجات.

 

ولفت إلى أن الكنترولات طبقت كل ما يحقق مصلحة الطلاب أثناء التصحيح ورصد الدرجات، تحقيقا لمبدأ تطافؤ الفرص بين الطلاب، منوهًا إلى أن النتيجة ستعلن خلال الأيام المقبلة عقب العودة من إجازة عيد الأضحى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة بني سويف : خروج جميع مصابي كنيسة بني مزار
التالى مستشفى «الأسقفية» بمنوف: بدء العمل بعيادة الأطفال حديثى الولادة