مايكل مورجان: مصر أدارت أزمة كورونا بنجاح رغم التحديات المختلفة

مايكل مورجان: مصر أدارت أزمة كورونا بنجاح رغم التحديات المختلفة
مايكل مورجان: مصر أدارت أزمة كورونا بنجاح رغم التحديات المختلفة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مايكل مورجان: مصر أدارت أزمة كورونا بنجاح رغم التحديات المختلفة الأحد 2 أغسطس 2020 08:12 صباحاً

قال الإعلامي الدكتور مايكل مورجان والباحث السياسي في مركز لندن للدراسات السياسية والإستراتيجية في أحد البرامج المذاعة على قناة من القنوات الفضائية المسيحية والذي يعده ويقدمه د. تامر ميشيل بان مصر قامت بإدارة ملف فيروس كورونا بنجاح بشكل عام في ظل التعامل معجاءحه فيروس كورونا التي تحدت العديد من الانظمة الصحية في بعض الدول الاوربية مثل إيطاليا وإسبانيا وأيضا التطور الكارثي فيبلاد متقدمه مثل الولايات المتحده الأمريكية وبالرغم من اضطرار مصر إلى تجهيز وإعداد بشكل مفاجئ المنظومة الصحية تحسبا لأي تطور سلبي سريع في نسب العدوي والعزل في المستشفيات المتخصصة من جهة والمستشفيات الميدانية من جهة أخرى.

كما أشار مورجان إلى أن التحديات التي واجهت صانع القرار في مصر كانت عديدة أهمها أمان المواطن فيما لا يتعارض أو يؤثر بالسلب بشكل كبير على الحالة الاقتصادية وخاصة بعد النمو الملحوظ في الملف الاقتصادي بعد الإجراءات القاسية التي اتخذتها الدولة المصرية في السنوات القليلة الماضية. 

كما قال مورجان إن الانتخابات الأمريكية القادمة هي بمثابة رمانة الميزان في النهوض بالاقتصاد الأمريكي من كارثة محققة في حالة إعادة انتخاب الرئيس الحالي دونالد ترامب ذو المرجعية الاقتصادية والاستثمارية. 

كما أوضح مورجان دور أعضاء الحزب الديمقراطي في محاولة الإطاحة بترامب مهما تكلف الأمر من انهيار الاقتصاد الأمريكي حيث إن ترامب اعتمد بشكل كبير جدا على إعادة انتخابه على قوة الاقتصاد الأمريكي قبل جائحة كورونا والانخفاض الشديد في نسب البطالة والتي أطاحت بكلامها جائحة كورونا.

هذا الخبر منقول من البوابة نيوز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مستشفى «الأسقفية» بمنوف: بدء العمل بعيادة الأطفال حديثى الولادة