أخبار عاجلة
صحة بني سويف : خروج جميع مصابي كنيسة بني مزار -

دير مارجرجس بالرزيقات يعلن فتح أبوابه لاستقبال الزوار ابتداءا من اليوم

دير مارجرجس بالرزيقات يعلن فتح أبوابه لاستقبال الزوار ابتداءا من اليوم
دير مارجرجس بالرزيقات يعلن فتح أبوابه لاستقبال الزوار ابتداءا من اليوم

دير مارجرجس بالرزيقات يعلن فتح أبوابه لاستقبال الزوار ابتداءا من اليوم
أعلن دير الشهيد مارجرجس بالرزيقات، بالأقصر، فتح أبوابه لاستقبال الزائرين طوال أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثامنة مساءًا مع ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الوقائية.

البابا يعلن فتح كنائس القاهرة والإسكندرية
Advertisements
كان البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية قد أعلن إعادة فتح كنائس القاهرة والإسكندرية في 3 أغسطس المقبل، وسط إجراءات وقائية واحترازية.

وأضاف البابا تواضروس في لقاء خاص على شاشة "إكسترا نيوز" أن قرار إعادة فتح الكنائس بالمحافظات متعلق بالأب الأسقف مع الكهنة لدراسة الوضع الصحى، مضيفا: "لقينا إبراشيات مثلا في مطروح وجنوب سيناء والبحر الأحمر تقريبا مفيش إصابات بكورونا".

وتابع البابا في حواره: "قلنا ليه نقول قرار عام، جينا في القاهرة والإسكندرية طبعا فيها تجمعات كبيرة وأجلناها أسبوعين، لقنيا الأرقام لسه متزايدة، وقلنا أخر مرة هنمد لغاية 3 أغسطس لقينا الأرقام في النازل، وأتمنى أن يكون ذلك مستمرا مع المسؤولية الشخصية لكل واحد وعلى 3 أغسطس نفتح الكنائس بس نفتحها بحساب".

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قد أصدرت بيانا رسميا  حذرت فيه من أشخاص مجهولين يقومون بالاتصال تليفونيًا بالفتيات القبطيات لتوريطهن.

وقال البيان: يحذر دير القديسة دميانة بالبراري من أشخاص مجهولين يقومون بالاتصال تليفونيًا بالفتيات القبطيات منهم امرأة تدعي أنها راهبة بالدير وأن إسمها "الراهبة أغابي" وبصحبتها شخص آخر تقدمه على أنه الراهب ميخائيل أب اعتراف راهبات الدير، ويحاولان أثناء المكالمة التعرف على الفتاة واستدراجها للتكلم عن أمورها الشخصية.

وأكد الدير أن هؤلاء الأشخاص لا ينتمون للدير، مطالبا جميع أبناء الكنيسة بتوخي الحذر عند التعامل في مثل هذه الحالات، والانتباه إلى هذه الأساليب الملتوية التي تنطوي على الاحتيال والخداع 

كما بعث البابا تواضروس برقية تهنئته لرئيس مجلس الوزراء الأستاذ الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ونصت على الأتى: 
بالإصالة عن نفسي وباسم الكنيسة المصرية القبطية الأرثوذكسية يسرني أن أبعث لسيادتكم ولجميع أحبائنا المسلمين بأصدق التهاني القلبية بحلول عيد الأضحى المبارك، مصلين إلى الله أن يمنحكم موفور الصحة وأن يوفق جهودكم المخلصة في مسيرة التنمية والبناء التي تشهدها البلاد في كل المجالات، لينعم أبناء الوطن بالخير والتقدم والرخاء من أجل غد مشرق لوطننا العزيز.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

هذا الخبر منقول من: الحق والضلال

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العثور على حيوانات منوية عمرها أكثر من 100 مليون سنة
التالى كيفية تعزيز السلوك الإيجابي عند الأطفال