أخبار عاجلة

هكذا ردت مصر على مزاعم بناء فضائيين للأهرامات . . السر في المقابر

هكذا ردت مصر على مزاعم بناء فضائيين للأهرامات . . السر في المقابر
هكذا ردت مصر على مزاعم بناء فضائيين للأهرامات . . السر في المقابر

هكذا ردت مصر على مزاعم بناء فضائيين للأهرامات  . .  السر في المقابر
"الأهرامات المصرية بنتها كائنات فضائية جاءت من أكوان آخرى" هكذا أثار المهندس والملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، الجدل خلال الساعات الأخيرة، الأمر الذي استدعى خروج الجهات المصرية والمختصين للرد عليه.

مدير منطقة الآثار: "كلامك خيال علمي"
Advertisements

في البداية، اعتبر أشرف محي، مدير عام منطقة آثار الهرم، إن ما قاله الملياردير الأمريكي ما هو إلا خيال علمي يوجد في الأفلام والأعمال الفنية فقط، مشيرا إلى أن جميع الحفائر والاكتشافات الأثرية الحديثة تؤكد أن المصريين هم بناة الأهرامات.

وتابع مدير عام منطقة آثار الهرم أن آخر الاكتشافات التي اكتشفها الدكتور زاهى حواس بشأن مقابر العمال التى ترجع إلى الأسرة الرابعة عام ١٩٩٠ تعتبر إثبات علمي قاطع أن الفراعنة هم بناة الأهرامات.

وبشهادة الأمريكان فالفراعنة بناة الأهرامات، حيث قال أشرف محي إن البعثة الأمريكية برئاسة مارك ليز اكتشفت مدينة كاملة لبناة الأهرامات المصريين.

دليل مقابر العمال 

وفي نفس السياق، قال عالم الآثار المصرية الدكتور زاهي حواس، إن الأدلة الأثرية والتاريخية واللغوية تثبت أن بناه الأهرام هم المصريون، وأن الملك رمسيس الثاني شرقاوي من الدلتا، كما أن مقابر العمال بناه الأهرام تثبت للعالم أجمع أن الهرم كان المشروع القومي لمصر، وأن بناة الاهرام قد عملوا في بناء الهرم لمدة 32 عامًا.

وتابع: " هناك أدلة لغوية مكتوبة داخل مقابر الموظفين والنبلاء تشير إلى خوفو وهرمه، وأن الهرم هو رمز لإله الشمس، وأنه جزء من الأهرامات المصرية التي بُنيت منذ الأسرة الثالثة حتي بداية الأسرة 18".

دعوة لزيارة مقابر بناة الأهرامات

أما رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، فقد دعت الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، لزيارة مقابر بناة الأهرامات، واستشكاف الكتابات التي كشفت طريقة بنائها، والتأكد أن الفراعنة هم بناة الأهرامات الحقيقين.

وفي تغريدة لها على "تويتر" قالت الوزيرة: "أتابع عملك بالكثير من الإعجاب، أدعوك & Space X لاستكشاف كتابات حول كيفية بناء الأهرامات وأيضا للتحقق واكتشاف مقابر بناة الأهرامات، سيد ماسك، نحن في انتظارك".

يذكر أن مقابر العمال بناة الأهرام، التى بدأ زاهي حواس في اكتشافها عام 1990، من أهم الاكتشافات الأثرية فى القرنين العشرين والواحد والعشرين، لأنها تلقى الضوء على الفترة المبكرة للأسرة الرابعة، وترفض كل ما قيل بأن الأهرامات قد بنيت بالسخرة، لأن هذه المقابر تقع مباشرة إلى جوار الهرم بل وتطل عليه مباشرة ويؤكد الكشف أنهم لو كانوا عبيدًا لما بنوا المقابر فى هذه المنطقة.
 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

هذا الخبر منقول من: صوت المسيحي الحر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إيبارشية طنطا تواصل بث سلسلة «معا نبني البيت»
التالى الزمالك يستعيد توازنه ويهزم طنطا بثلاثية مقابل هدف