أخبار عاجلة
مطران أبو قرقاص يتفقد حملة التبرع بالدم -
ايبارشية طما تنظم حفل تخرج أطفال الحضانات -

إيران تستهدف النساء بذريعة "منع الرذيلة"

إيران تستهدف النساء بذريعة "منع الرذيلة"
إيران تستهدف النساء بذريعة "منع الرذيلة"

 

فقد اشتكى نائب قائد الشرطة الإيرانية، قاسم رضائي، من أن قواته "تركت بمفردها" في مراقبة "الأمن الأخلاقي" للمجتمع الإيراني، وفقًا لما نقل راديو فردا، داعيًا إلى الحصول على المزيد من الدعم.

 

في هذه الأثناء، أعلن محافظ أصفهان نيته منح وحدة سكنية للضباط والمتطوعين المسؤولين عن "تعزيز الفضيلة ومنع الرذيلة"، وفق تقرير نشرته "الحرة".

 

الأمر والنهي

يشير راديو فردا إلى العبارة المعروفة دينيًا بشكل "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر"، وهذا تعبير قرآني يدعو المؤمنين إلى نشر الأعمال الصالحة وإدانة الخاطئة منها. لكنها لا تقول إن للناس الحق في "فرض" التوصيات على غيرهم.

 

ويوقف العديد من المتطوعين المزعومين النساء في شوارع إيران، ويقومون بتوبيخهن لعدم تغطية رؤوسهن بشكل كامل، كون الدولة سمحت للمسلمين "الأتقياء" بتطبيق قواعد الزي المناسبة.

 

وضجت وسائل التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي عقب انتشار فيديو صادم من شوارع مدينة كرمنشاه، ظهر فيه عنصر متخف من "شرطة الأخلاق" الإيرانية يبصق على مراهقات لعدم ارتدائهن الحجاب ويتوعد بالاعتداء عليهن.

 

في الفيديو الذي نشرته الناشطة الإيرانية، مسيح علي نجاد، على صفحتها على تويتر، ظهر الرجل وهو يترجل من سيارته متجها نحو المراهقات، وبدأ بإطلاق الشتائم والصراخ، واصفًا سلكوهن بأنه "غير أخلاقي"، في حين يبدو ضابط شرطة بالقرب من الحادث من دون أن يتدخل.

 

— Masih Alinejad

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السيسي يشدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية في المشروعات القومية
التالى جيهان السادات .. دعمت الدور السياسي للنساء واهتمت بتعليمهن.. والدتها بريطانية : وقعت في غرام "السادات" وتزوجته وعلى ذمته أخرى